ب
-
بحث باللغة الفرنسية
د. عبدالناصر شريف محمد، مدرس FLE، جامعة الفيوم، بعنوان: (التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 وصعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 198-229]
-
برنامج
أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
-
برنامج
الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]
-
برنامج إرشادي
علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 308-344]
-
برنامج الدکتوراة
أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
-
برنامج الماجستير
أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
-
بعض مقررات کلية التربية
د. أحمد حمدي لاشين، مدرس المناهج وطرق التدريس، کلية التربية جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (تقويم أنشطة إستراتيجية الفصل المعکوس فى تدريس بعض مقررات کلية التربية من وجهة نظر أعضاء التدريس والطلاب). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 190-243]
-
بقايا
أ.م.د. أميمه رءوف محمد عبد الرحمن، بعنوان: (تصور لبرنامج تدريبي للاستفادة من بقايا بعض المكملات المتصلة لتحقيق الاستدامة للأزياء النسائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 80-109]
-
بناء اختبار
د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 287-307]
ت
-
تحديات
أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
-
تحقيق
د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
-
تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
-
تدريس الفيزياء
د. أشرف نبوي عتيم، أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد، جامعة الملک سعود، المملکة العربية السعودية، بعنوان: (فاعلية التعليم عن بُعد في تدريس الفيزياء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 543-585]
-
تصور مقترح
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
-
تصور مقترح
د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
-
تطبيق
أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
-
تطوير
د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
-
تعزيز التعلم الذاتي
البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]
-
تقنيات
أ. هند حمد عبدالله العلي، معلمة رياضيات بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء التعليمية، بعنوان: (آليات توظيف تقنيات التعلم الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 470-498]
-
تقويم أنشطة
د. أحمد حمدي لاشين، مدرس المناهج وطرق التدريس، کلية التربية جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (تقويم أنشطة إستراتيجية الفصل المعکوس فى تدريس بعض مقررات کلية التربية من وجهة نظر أعضاء التدريس والطلاب). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 190-243]
-
تنمية
أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
-
تنمية
مهندسة: عائشه أحمد عبدالله سالم السعيدي، بعنوان: (دور التقنيات الحديثة في تنمية مهارات الاتصال اللغوي لأطفال المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 251-317]
-
تنمية التعلّم الذاتي
أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
-
تنمية التواصل
الباحث. محمد علاء الدين حسين مظلوم و أ.د. السيد عبد القادر زيدان و أ.د.مني حسين محمد الدهان، بعنوان: (استخدام اللعب لتنمية التواصل اللفظي والحركي عند المعاقين بصرياً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 182-221]
ث
-
ثقافة التعليم الأخضر
أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
-
ثقافة التميز
د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
-
ثورة
د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
ج
-
جائحة كورونا
أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
-
جائحة کرونا
م. نوال يوسف الهنائي، بعنوان: التحديات والصعوبات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الطاقة والبنية التحتية في ظل أزمة جائحة فيروس کورونا (الأسباب والحلول). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 423-456]
-
جائحة کورونا
أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
-
جائحة کورونا
البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]
-
جودة التدريب الجامعي
د. عبد المطلب عبد السلام العمري، بعنوان: (جودة التدريب الجامعي ومستوى رضا الطلاب عنها من وجهة نظرهم ببعض جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 134-183]
ح
-
حب الاستطلاع المعرفي
أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
خ
-
خصائص وتأثير اللون
أ.سعيدة سعيد باغزال، بعنوان: سيکولوجية إدراک اللون والشکل "دراسة تحليلية لخصائص وتأثير اللون على سلوک الإنسان اليومي". [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 490-517]
-
خفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي
الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]
د
-
درجة تطبيق إستراتيجية إعادة الهندسة الإدارية
أمل عبد الله فلاح المطيري، بعنوان: درجة تطبيق إستراتيجية إعادة الهندسة الإدارية في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 345-422]
-
دور
أ. محمد علي حسن الکتبي الشريف، مشرف عام قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التعليم، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تطوير أداء القيادات التعليمية بوزارة التعليم السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 423-469]
-
دور
د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
-
دور
د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
-
دور الجامعات السعودية
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
-
دور الدولة
د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
-
دور المشرفين التربويين
أ. سلطان بن فايز محمد العنزي، مشرف التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوک، بعنوان: (دور المشرفين التربويين في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية في منطقة تبوک التعليمية من وجهة نظر القيادات التربوية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 135-197]
ذ
-
ذات المعالج
د. أريج سالم المحضار، بعنوان: (التفاعل بين قلب المعالِج وعقل المعالَج: الأساس الكهرومغناطيسي والتأثيرات على العلاقة العلاجية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 362-385]
-
ذوي الاحتياجات الخــاصة
د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
-
ذوي صعوبات التعلم
الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]
ر
-
رضا الطلاب
د. عبد المطلب عبد السلام العمري، بعنوان: (جودة التدريب الجامعي ومستوى رضا الطلاب عنها من وجهة نظرهم ببعض جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 134-183]
-
رؤية
د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
-
رؤية المملكة2030
د. جيهان حازم حبيب مصطفي، بعنوان: (دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 35-82]
-
رؤية علمية تربوية
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
-
رؤية مصر
أ.د.م. أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف، وصفته: عميد أكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب والاستشارات، ووكيل إدارة حدائق أكتوبر التعليمية. بحث بعنوان:(الإدارة المدرسية ودورها في تنمية الوعي بآثار التغير المناخي وآليات مواجهته في ضوء رؤية مصر 2030م). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 222-293]
-
رؤية مصر 2030
أ.د.م. أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف، وصفته: عميد أكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب والاستشارات، ووكيل إدارة حدائق أكتوبر التعليمية. بحث بعنوان:(الإدارة المدرسية ودورها في تنمية الوعي بآثار التغير المناخي وآليات مواجهته في ضوء رؤية مصر 2030م). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 222-293]
-
رؤية مقترحة
أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
س
-
سلوك حضاري
أ. حنان محمود موسى بوادي، بعنوان: (القراءة سلوك حضاري وضرورة اجتماعية، دراسة وصفية لبرنامج نحن نحب القراءة (جمعية تغيير) (القراءة بصوت عالٍ أنموذجاً)). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 83-95]
-
سلوک الإنسان اليومي
أ.سعيدة سعيد باغزال، بعنوان: سيکولوجية إدراک اللون والشکل "دراسة تحليلية لخصائص وتأثير اللون على سلوک الإنسان اليومي". [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 490-517]
-
سوق العمل
د. نجوى يوسف جمال الدين، بعنوان: (التحول الأخضر وانعكاساته على سوق العمل والتعليم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 294-347]
-
سيکولوجية إدراک اللون
أ.سعيدة سعيد باغزال، بعنوان: سيکولوجية إدراک اللون والشکل "دراسة تحليلية لخصائص وتأثير اللون على سلوک الإنسان اليومي". [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 490-517]
ص
-
صعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين
د. عبدالناصر شريف محمد، مدرس FLE، جامعة الفيوم، بعنوان: (التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 وصعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 198-229]
ض
-
ضعاف السمع
أ.د. مشيرة عبد الحميد اليوسفي و آخرون، بعنوان: (الخصائص السيكومترية لمقياس الشعور بالأمل للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 90-128]
ط
-
طلاب المرحلة الإعدادية
أ. رحاب أحمد مصطفى زين الدين و أ.نشوة حسن حسان ثابت، بعنوان: (الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالتنمر الإلکتروني في التعلم عن بعد لدى طلاب المرحلة الإعدادية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 77-112]
-
طلاب المرحلة الثانوية
علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 308-344]
-
طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني
البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]
ع
-
عصر الرقمنة
الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (دور الأخصائي النفسي في ترسيخ قواعد التربية الأخلاقية والوجدانية في عصر الرقمنة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 166-200]
ف
-
فلسطين
د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
-
فيروس کورونا
أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
ک
-
کورونا
د.نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ومدير مکتب العلاقات الدولية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التخطيط للطوارئ والتحول الرقمى فى التعليم: أزمة کورونا نموذجاً). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 50-76]
-
کورونا
أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
-
کورونا
أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
-
کوفيد 19
د.نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ومدير مکتب العلاقات الدولية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التخطيط للطوارئ والتحول الرقمى فى التعليم: أزمة کورونا نموذجاً). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 50-76]
-
کوفيد 19
أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
-
کوفيد 19
أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
ل
-
للتمويل المستدام
الباحث. سامي عبد الرحيم حسب الله، بعنوان: (دور إدارة المخاطر الإستراتيجية في تحقيق استمرارية الأعمال في المنظمات الأهلية: الدور الوسيط للتمويل المستدام). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 110-250]
م
-
متطلبات
د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
-
متطلبات تطوبر الإشراف التربوي
أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
-
محفزات الألعاب الرقمية
أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
-
مديري مدارس التعليم الثانوي
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (المشكلات الإدارية والإلكترونية والأكاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 35-89]
-
معايير الجودة
أ. عبد الملك صالح عبد الله غلاب، بعنوان: (معايير جودة التدريب والتعليم الإلكتروني). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 33-80]
-
معلمين المرحلة الابتدائية
د.شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: تصور مقترح لاستخدام إسترتيجية جيمبا کايزن في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتدريب المعلمين بالمرحلة الابتدائية على الهوية الأخلاقية والاندماج الرقمي. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 457-489]
-
مقدمة العدد
مقدمة العدد الثالث عشر [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 1-32]
-
مقدمة العدد 14
مقدمة العدد الرابع عشر [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
-
مقدمة العدد 16
مقدمة العدد السادس عشر [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
-
مقدمة العدد 17
مقدمة العدد السابع عشر [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
-
مهارات الاتصال الاتصال اللغوي
مهندسة: عائشه أحمد عبدالله سالم السعيدي، بعنوان: (دور التقنيات الحديثة في تنمية مهارات الاتصال اللغوي لأطفال المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 251-317]
-
مهارات التفكير العليا
د. أكرم حميد مبارك الأحمدي، بعنوان: (دور إستراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلبة المرحلة الثانوية لاجتياز اختبار القدرات العامة - ثانوية الخندق أنموذجاً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 1-107]
-
مهارات القرن الحادي والعشرون
د. أمين محمد محمد أبوبكر، بعنوان: (تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على مهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية مهارات توظيف التقانة في التدريس لدى معلمي اللغة العربية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 346-378]
-
مواقع التواصل الاجتماعي
م. محمد بن سعيد أل سحيم، بعنوان: (دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية القيم الجمالية والأخلاقية لدى طلاب مرحلة ما قبل التعليم الجامعي بالسعودية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 290-327]
ن
-
نشر الوعي
أ.فايزة عبد الله حسين المسعري، بعنوان: دور المسئولية المجتمعية في نشر الوعي بالاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 518-538]
-
نظرية الحل الإبداعي للمشکلات
أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
و
-
والتجربة السعودية
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (التحديثات الإيجابية في القوانين المتعلقة بالمرأة التي نظمها ولي العهد والتجربة السعودية في هذا المجال). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 328-361]
-
وسائل الإعلام
د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
-
وسائل التواصل الاجتماعي
أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
-
ولي العهد
د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (التحديثات الإيجابية في القوانين المتعلقة بالمرأة التي نظمها ولي العهد والتجربة السعودية في هذا المجال). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 328-361]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند