فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اختبار القدرات العامة د. أكرم حميد مبارك الأحمدي، بعنوان: (دور إستراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلبة المرحلة الثانوية لاجتياز اختبار القدرات العامة - ثانوية الخندق أنموذجاً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 1-107]
  • استخدام الرسم د. سحر فتحي إبراهيم الخضري حجازي، بعنوان: (التعبير الذاتي باستخدام الرسم للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 167-220]
  • استخدام اللعب الباحث. محمد علاء الدين حسين مظلوم و أ.د. السيد عبد القادر زيدان و أ.د.مني حسين محمد الدهان، بعنوان: (استخدام اللعب لتنمية التواصل اللفظي والحركي عند المعاقين بصرياً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 182-221]
  • استمرارية الأعمال في المنظمات الأهلية الباحث. سامي عبد الرحيم حسب الله، بعنوان: (دور إدارة المخاطر الإستراتيجية في تحقيق استمرارية الأعمال في المنظمات الأهلية: الدور الوسيط للتمويل المستدام). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 110-250]
  • الاتجاهات بروفيسور. أبكر عبدالبنات آدم، بعنوان: (الاتجاهات النفسية والسلوكية للمعلم وأثرها في تربية الأطفال في ظل التغيرات المناخية). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 108-135]
  • الاتجاهات الحديثة د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
  • الاتصالات د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
  • الآثار النفسية والاجتماعية الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (التغيرات المناخية وعلاقتها بقصور التنظيم الذاتي العاطفي لدى عينة من المراهقين). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 318-345]
  • الأخصائي النفسي الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (دور الأخصائي النفسي في ترسيخ قواعد التربية الأخلاقية والوجدانية في عصر الرقمنة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 166-200]
  • الأداء التدريسي أ.أمل محمد محمود الحوامدة، مديرة مدرسة ثانوية - الأردن، بعنوان: (القدرة التنبؤية لأنماط الإدارة المدرسية في المدارس الثانوية الحکومية الأردنية في التأثير على الأداء التدريسي للمعلمين). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 101-142]
  • الإدارة الدارة أ. فايزة أحمد يعقوب صالح المالحي، بعنوان: (دور الإدارة المدرسية في نشر وتنمية التربية الوجدانية والأخلاقية لدى الطلبة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 129-165]
  • الإدارة المدرسية د. محمد سليمان الجرايدة و آخرون، بعنوان: (دور الإدارة المدرسية في تنمية الوعي البيئي). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 133-148]
  • الإدارة المدرسية أ.د.م. أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف، وصفته: عميد أكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب والاستشارات، ووكيل إدارة حدائق أكتوبر التعليمية. بحث بعنوان:(الإدارة المدرسية ودورها في تنمية الوعي بآثار التغير المناخي وآليات مواجهته في ضوء رؤية مصر 2030م). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 222-293]
  • الادمودو أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
  • الإرشاد المعرفي السلوكي الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]
  • الأزياء النسائية أ.م.د. أميمه رءوف محمد عبد الرحمن، بعنوان: (تصور لبرنامج تدريبي للاستفادة من بقايا بعض المكملات المتصلة لتحقيق الاستدامة للأزياء النسائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 80-109]
  • الاستدامة أ.م.د. أميمه رءوف محمد عبد الرحمن، بعنوان: (تصور لبرنامج تدريبي للاستفادة من بقايا بعض المكملات المتصلة لتحقيق الاستدامة للأزياء النسائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 80-109]
  • الأسرة الإماراتية د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
  • الاقتصاد الأخضر أ.فايزة عبد الله حسين المسعري، بعنوان: دور المسئولية المجتمعية في نشر الوعي بالاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 518-538]
  • الالتحاق بالدراسة الجامعية د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 287-307]
  • الإمارات العربية المتحدة د. عبد المطلب عبد السلام العمري، بعنوان: (جودة التدريب الجامعي ومستوى رضا الطلاب عنها من وجهة نظرهم ببعض جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 134-183]
  • الاندماج الرقمي د.شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: تصور مقترح لاستخدام إسترتيجية جيمبا کايزن في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتدريب المعلمين بالمرحلة الابتدائية على الهوية الأخلاقية والاندماج الرقمي. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 457-489]
  • البحث العلمي د. جيهان حازم حبيب مصطفي، بعنوان: (دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 35-82]
  • البرنامج التدريبي أ.م.د. أميمه رءوف محمد عبد الرحمن، بعنوان: (تصور لبرنامج تدريبي للاستفادة من بقايا بعض المكملات المتصلة لتحقيق الاستدامة للأزياء النسائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 80-109]
  • البنية التحتية م. نوال يوسف الهنائي، بعنوان: التحديات والصعوبات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الطاقة والبنية التحتية في ظل أزمة جائحة فيروس کورونا (الأسباب والحلول). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 423-456]
  • التحديثات الإيجابية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (التحديثات الإيجابية في القوانين المتعلقة بالمرأة التي نظمها ولي العهد والتجربة السعودية في هذا المجال). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 328-361]
  • التحصيل الدراسي أ‌. هند حمد عبدالله العلي، معلمة رياضيات بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء التعليمية، بعنوان: (آليات توظيف تقنيات التعلم الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 470-498]
  • التحول د. نجوى يوسف جمال الدين، بعنوان: (التحول الأخضر وانعكاساته على سوق العمل والتعليم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 294-347]
  • التحول الأخضر د. نجوى يوسف جمال الدين، بعنوان: (التحول الأخضر وانعكاساته على سوق العمل والتعليم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 294-347]
  • التحول الرقمى فى التعليم د.نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ومدير مکتب العلاقات الدولية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التخطيط للطوارئ والتحول الرقمى فى التعليم: أزمة کورونا نموذجاً). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 50-76]
  • التخطيط للطوارئ د.نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ومدير مکتب العلاقات الدولية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التخطيط للطوارئ والتحول الرقمى فى التعليم: أزمة کورونا نموذجاً). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 50-76]
  • التدريب أ. عبد الملك صالح عبد الله غلاب، بعنوان: (معايير جودة التدريب والتعليم الإلكتروني). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 33-80]
  • التربية الأخلاقية أ. فايزة أحمد يعقوب صالح المالحي، بعنوان: (دور الإدارة المدرسية في نشر وتنمية التربية الوجدانية والأخلاقية لدى الطلبة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 129-165]
  • التربية الأخلاقية والوجدانية الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (دور الأخصائي النفسي في ترسيخ قواعد التربية الأخلاقية والوجدانية في عصر الرقمنة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 166-200]
  • التربية الإسلامية د. عُلا باسم كساره و آخرون، بعنوان: (القيم التربوية المتضمنة في كتب القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 201-237]
  • التربية البيئية د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
  • التربية الوجدانية أ. فايزة أحمد يعقوب صالح المالحي، بعنوان: (دور الإدارة المدرسية في نشر وتنمية التربية الوجدانية والأخلاقية لدى الطلبة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 129-165]
  • التصورات المقترحه د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (المشكلات الإدارية والإلكترونية والأكاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 35-89]
  • التعبير الذاتي د. سحر فتحي إبراهيم الخضري حجازي، بعنوان: (التعبير الذاتي باستخدام الرسم للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 167-220]
  • التعلم د. سحر فتحي إبراهيم الخضري حجازي، بعنوان: (التعبير الذاتي باستخدام الرسم للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 167-220]
  • التعلم الرقمي د. عبدالناصر شريف محمد، مدرس FLE، جامعة الفيوم، بعنوان: (التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 وصعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 198-229]
  • التعلم الرقمي د. أحمد محمد غانم، کلية التربية جامعة بني سويف، بعنوان: (بين النظام والمنظومة في إدارة التعليم الرقمي). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 298-313]
  • التعلم الرقمي أ‌. هند حمد عبدالله العلي، معلمة رياضيات بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء التعليمية، بعنوان: (آليات توظيف تقنيات التعلم الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 470-498]
  • التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 د. عبدالناصر شريف محمد، مدرس FLE، جامعة الفيوم، بعنوان: (التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 وصعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 198-229]
  • التعلم عن بعد أ. رحاب أحمد مصطفى زين الدين و أ.نشوة حسن حسان ثابت، بعنوان: (الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالتنمر الإلکتروني في التعلم عن بعد لدى طلاب المرحلة الإعدادية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 77-112]
  • التعلم عن بعد د. أشرف نبوي عتيم، أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد، جامعة الملک سعود، المملکة العربية السعودية، بعنوان: (فاعلية التعليم عن بُعد في تدريس الفيزياء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 543-585]
  • التعليم د. نجوى يوسف جمال الدين، بعنوان: (التحول الأخضر وانعكاساته على سوق العمل والتعليم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 294-347]
  • التعليم الأخضر أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
  • التعليم الأساسي د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
  • التعليم الأساسي الفلسطيني د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
  • التعليم الإلكتروني أ. عبد الملك صالح عبد الله غلاب، بعنوان: (معايير جودة التدريب والتعليم الإلكتروني). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 33-80]
  • التعليم الإلکتروني أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • التعليم الإلکتروني أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
  • التعليم الرقمي د. أحمد محمد غانم، کلية التربية جامعة بني سويف، بعنوان: (بين النظام والمنظومة في إدارة التعليم الرقمي). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 298-313]
  • التعليم الرقمي أ‌. هند حمد عبدالله العلي، معلمة رياضيات بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء التعليمية، بعنوان: (آليات توظيف تقنيات التعلم الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 470-498]
  • التعليم الرقمي د. أشرف نبوي عتيم، أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد، جامعة الملک سعود، المملکة العربية السعودية، بعنوان: (فاعلية التعليم عن بُعد في تدريس الفيزياء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 543-585]
  • التعليم الرقمي تطوير أداء القيادات التعليمية وزارة التعليم السعودية التعليم الرقمي أ. محمد علي حسن الکتبي الشريف، مشرف عام قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التعليم، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تطوير أداء القيادات التعليمية بوزارة التعليم السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 423-469]
  • التعليم المدمج د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
  • التعليم عن بعد البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]
  • التعليم عن بُعد د. أشرف نبوي عتيم، أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد، جامعة الملک سعود، المملکة العربية السعودية، بعنوان: (فاعلية التعليم عن بُعد في تدريس الفيزياء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 543-585]
  • التغيرات المناخية الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (التغيرات المناخية وعلاقتها بقصور التنظيم الذاتي العاطفي لدى عينة من المراهقين). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 318-345]
  • التغير المناخ أ.د.م. أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف، وصفته: عميد أكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب والاستشارات، ووكيل إدارة حدائق أكتوبر التعليمية. بحث بعنوان:(الإدارة المدرسية ودورها في تنمية الوعي بآثار التغير المناخي وآليات مواجهته في ضوء رؤية مصر 2030م). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 222-293]
  • التقانة د. أمين محمد محمد أبوبكر، بعنوان: (تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على مهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية مهارات توظيف التقانة في التدريس لدى معلمي اللغة العربية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 346-378]
  • التقنيات الحديثة مهندسة: عائشه أحمد عبدالله سالم السعيدي، بعنوان: (دور التقنيات الحديثة في تنمية مهارات الاتصال اللغوي لأطفال المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 251-317]
  • التميز الأکاديمي د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
  • التنظيمات الحكومية د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
  • التنظيم الذاتي العاطفي الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (التغيرات المناخية وعلاقتها بقصور التنظيم الذاتي العاطفي لدى عينة من المراهقين). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 318-345]
  • التنمر الإلکتروني أ. رحاب أحمد مصطفى زين الدين و أ.نشوة حسن حسان ثابت، بعنوان: (الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالتنمر الإلکتروني في التعلم عن بعد لدى طلاب المرحلة الإعدادية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 77-112]
  • التنمية د. محمد سليمان الجرايدة و آخرون، بعنوان: (دور الإدارة المدرسية في تنمية الوعي البيئي). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 133-148]
  • التنمية د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
  • التنمية المستدامة م. نوال يوسف الهنائي، بعنوان: التحديات والصعوبات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الطاقة والبنية التحتية في ظل أزمة جائحة فيروس کورونا (الأسباب والحلول). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 423-456]
  • التنمية المستدامة د.شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: تصور مقترح لاستخدام إسترتيجية جيمبا کايزن في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتدريب المعلمين بالمرحلة الابتدائية على الهوية الأخلاقية والاندماج الرقمي. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 457-489]
  • التنمية المستدامة د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
  • التنمية المستدامة د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
  • التنمية المستدامة د. جيهان حازم حبيب مصطفي، بعنوان: (دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 35-82]
  • التنمية المهنية المستدامة أ. سلطان بن فايز محمد العنزي، مشرف التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوک، بعنوان: (دور المشرفين التربويين في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية في منطقة تبوک التعليمية من وجهة نظر القيادات التربوية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 135-197]
  • التواصل التفاعلي أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • الجامعات الذکية أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • الجيمبا کايزن د.شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: تصور مقترح لاستخدام إسترتيجية جيمبا کايزن في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتدريب المعلمين بالمرحلة الابتدائية على الهوية الأخلاقية والاندماج الرقمي. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 457-489]
  • الدوافع بروفيسور. أبكر عبدالبنات آدم، بعنوان: (الاتجاهات النفسية والسلوكية للمعلم وأثرها في تربية الأطفال في ظل التغيرات المناخية). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 108-135]
  • الذکاء الأخلاقي أ. رحاب أحمد مصطفى زين الدين و أ.نشوة حسن حسان ثابت، بعنوان: (الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالتنمر الإلکتروني في التعلم عن بعد لدى طلاب المرحلة الإعدادية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 77-112]
  • السعادة التنظيمية روان بنت عبدالرحمن أحمد الشريع، بعنوان: (درجة ممارسة القيادة الأخلاقية وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في المدارس الحكومية بمحافظة حفر الباطن). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 184-289]
  • السعودية أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
  • السلوك بروفيسور. أبكر عبدالبنات آدم، بعنوان: (الاتجاهات النفسية والسلوكية للمعلم وأثرها في تربية الأطفال في ظل التغيرات المناخية). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 108-135]
  • الشعور بالأمل أ.د. مشيرة عبد الحميد اليوسفي و آخرون، بعنوان: (الخصائص السيكومترية لمقياس الشعور بالأمل للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 90-128]
  • الصم أ.د. مشيرة عبد الحميد اليوسفي و آخرون، بعنوان: (الخصائص السيكومترية لمقياس الشعور بالأمل للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 90-128]
  • العدد 13 مقدمة العدد الثالث عشر [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 1-32]
  • العلاقة العلاجية د. أريج سالم المحضار، بعنوان: (التفاعل بين قلب المعالِج وعقل المعالَج: الأساس الكهرومغناطيسي والتأثيرات على العلاقة العلاجية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 362-385]
  • القابلين للتعلم د. سحر فتحي إبراهيم الخضري حجازي، بعنوان: (التعبير الذاتي باستخدام الرسم للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 167-220]
  • القدرة التنبؤية أ.أمل محمد محمود الحوامدة، مديرة مدرسة ثانوية - الأردن، بعنوان: (القدرة التنبؤية لأنماط الإدارة المدرسية في المدارس الثانوية الحکومية الأردنية في التأثير على الأداء التدريسي للمعلمين). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 101-142]
  • القراءة أ. حنان محمود موسى بوادي، بعنوان: (القراءة سلوك حضاري وضرورة اجتماعية، دراسة وصفية لبرنامج نحن نحب القراءة (جمعية تغيير) (القراءة بصوت عالٍ أنموذجاً)). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 83-95]
  • القرآن الكريم د. عُلا باسم كساره و آخرون، بعنوان: (القيم التربوية المتضمنة في كتب القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 201-237]
  • القلب المتماسك د. أريج سالم المحضار، بعنوان: (التفاعل بين قلب المعالِج وعقل المعالَج: الأساس الكهرومغناطيسي والتأثيرات على العلاقة العلاجية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 362-385]
  • القوانين المتعلقة بالمرأة د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (التحديثات الإيجابية في القوانين المتعلقة بالمرأة التي نظمها ولي العهد والتجربة السعودية في هذا المجال). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 328-361]
  • القيادات التربوية أ. سلطان بن فايز محمد العنزي، مشرف التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوک، بعنوان: (دور المشرفين التربويين في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية في منطقة تبوک التعليمية من وجهة نظر القيادات التربوية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 135-197]
  • القيادة الأخلاقية روان بنت عبدالرحمن أحمد الشريع، بعنوان: (درجة ممارسة القيادة الأخلاقية وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في المدارس الحكومية بمحافظة حفر الباطن). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 184-289]
  • القيم بروفيسور. أبكر عبدالبنات آدم، بعنوان: (الاتجاهات النفسية والسلوكية للمعلم وأثرها في تربية الأطفال في ظل التغيرات المناخية). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 108-135]
  • القيم الأخلاقية م. محمد بن سعيد أل سحيم، بعنوان: (دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية القيم الجمالية والأخلاقية لدى طلاب مرحلة ما قبل التعليم الجامعي بالسعودية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 290-327]
  • القيم التربوية د. عُلا باسم كساره و آخرون، بعنوان: (القيم التربوية المتضمنة في كتب القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 201-237]
  • القيم الجمالية م. محمد بن سعيد أل سحيم، بعنوان: (دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية القيم الجمالية والأخلاقية لدى طلاب مرحلة ما قبل التعليم الجامعي بالسعودية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 290-327]
  • الکفاية اللغوية العربية د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 287-307]
  • اللفظي والحركي الباحث. محمد علاء الدين حسين مظلوم و أ.د. السيد عبد القادر زيدان و أ.د.مني حسين محمد الدهان، بعنوان: (استخدام اللعب لتنمية التواصل اللفظي والحركي عند المعاقين بصرياً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 182-221]
  • المتوسطة العراقية المدربة. سميرة محسن روضان، بغداد، بعنوان: (أنشطة المحادثة للمتعلمين في المدارس المتوسطة العراقية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 115-134]
  • المجال الكهرومغناطيسي للقلب د. أريج سالم المحضار، بعنوان: (التفاعل بين قلب المعالِج وعقل المعالَج: الأساس الكهرومغناطيسي والتأثيرات على العلاقة العلاجية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 362-385]
  • المدارس الحکومية الثانوية أ.أمل محمد محمود الحوامدة، مديرة مدرسة ثانوية - الأردن، بعنوان: (القدرة التنبؤية لأنماط الإدارة المدرسية في المدارس الثانوية الحکومية الأردنية في التأثير على الأداء التدريسي للمعلمين). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 101-142]
  • المدرسة الخضراء أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
  • المدينة المنورة أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
  • المرحلة الابتدائية د. عُلا باسم كساره و آخرون، بعنوان: (القيم التربوية المتضمنة في كتب القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 201-237]
  • المرحلة الثانوي أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
  • المرحلة الثانوية أ. سلطان بن فايز محمد العنزي، مشرف التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوک، بعنوان: (دور المشرفين التربويين في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية في منطقة تبوک التعليمية من وجهة نظر القيادات التربوية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 135-197]
  • المرحلة الثانوية أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
  • المرونة الإيجابية علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 308-344]
  • المساء إليهم الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]
  • المسئولية المجتمعية أ.فايزة عبد الله حسين المسعري، بعنوان: دور المسئولية المجتمعية في نشر الوعي بالاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 518-538]
  • المشرفين التربويين د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (المشكلات الإدارية والإلكترونية والأكاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 35-89]
  • المشكلات الإدارية والإلكترونية والأكاديمية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (المشكلات الإدارية والإلكترونية والأكاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 35-89]
  • المعاقين بصرياً الباحث. محمد علاء الدين حسين مظلوم و أ.د. السيد عبد القادر زيدان و أ.د.مني حسين محمد الدهان، بعنوان: (استخدام اللعب لتنمية التواصل اللفظي والحركي عند المعاقين بصرياً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 182-221]
  • المعلم بروفيسور. أبكر عبدالبنات آدم، بعنوان: (الاتجاهات النفسية والسلوكية للمعلم وأثرها في تربية الأطفال في ظل التغيرات المناخية). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 108-135]
  • المقدمة مقدمة العدد الثالث عشر [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 1-32]
  • المقدمة مقدمة العدد السادس عشر [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
  • المقدمة مقدمة العدد الرابع عشر [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
  • المقدمة مقدمة العدد السابع عشر [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
  • المقررات الإلکترونية أ. ريهام دخيل الشمري، باحثة دکتوراه، قسم تکنولوجيا التعليم، جامعة الإسکندرية (الکويت)، بعنوان: (دور أنظمة التعلم الإلکتروني والبرمجيات التعليمية في التحول من المقررات التقليدية إلي المقررات الإلکترونية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 249-297]
  • المقررات التقليدية أ. ريهام دخيل الشمري، باحثة دکتوراه، قسم تکنولوجيا التعليم، جامعة الإسکندرية (الکويت)، بعنوان: (دور أنظمة التعلم الإلکتروني والبرمجيات التعليمية في التحول من المقررات التقليدية إلي المقررات الإلکترونية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 249-297]
  • المكملات المنفصلة أ.م.د. أميمه رءوف محمد عبد الرحمن، بعنوان: (تصور لبرنامج تدريبي للاستفادة من بقايا بعض المكملات المتصلة لتحقيق الاستدامة للأزياء النسائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 80-109]
  • المملكة العربية السعودية د. جيهان حازم حبيب مصطفي، بعنوان: (دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 35-82]
  • المملکة العربية السعودية أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
  • المناهج د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
  • المنصات التعليمية الإلکترونية أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
  • النظام والمنظومة د. أحمد محمد غانم، کلية التربية جامعة بني سويف، بعنوان: (بين النظام والمنظومة في إدارة التعليم الرقمي). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 298-313]
  • النفس بروفيسور. أبكر عبدالبنات آدم، بعنوان: (الاتجاهات النفسية والسلوكية للمعلم وأثرها في تربية الأطفال في ظل التغيرات المناخية). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 108-135]
  • النمط الإداري أ.أمل محمد محمود الحوامدة، مديرة مدرسة ثانوية - الأردن، بعنوان: (القدرة التنبؤية لأنماط الإدارة المدرسية في المدارس الثانوية الحکومية الأردنية في التأثير على الأداء التدريسي للمعلمين). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 101-142]
  • الهوية الأخلاقية د.شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: تصور مقترح لاستخدام إسترتيجية جيمبا کايزن في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتدريب المعلمين بالمرحلة الابتدائية على الهوية الأخلاقية والاندماج الرقمي. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 457-489]
  • الوعي البيئي د. محمد سليمان الجرايدة و آخرون، بعنوان: (دور الإدارة المدرسية في تنمية الوعي البيئي). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 133-148]
  • انعكاسات التحول الأخضر د. نجوى يوسف جمال الدين، بعنوان: (التحول الأخضر وانعكاساته على سوق العمل والتعليم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 294-347]

ب

  • بحث باللغة الفرنسية د. عبدالناصر شريف محمد، مدرس FLE، جامعة الفيوم، بعنوان: (التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 وصعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 198-229]
  • برنامج أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
  • برنامج الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]
  • برنامج إرشادي علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 308-344]
  • برنامج الدکتوراة أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • برنامج الماجستير أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • بعض مقررات کلية التربية د. أحمد حمدي لاشين، مدرس المناهج وطرق التدريس، کلية التربية جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (تقويم أنشطة إستراتيجية الفصل المعکوس فى تدريس بعض مقررات کلية التربية من وجهة نظر أعضاء التدريس والطلاب). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 190-243]
  • بقايا أ.م.د. أميمه رءوف محمد عبد الرحمن، بعنوان: (تصور لبرنامج تدريبي للاستفادة من بقايا بعض المكملات المتصلة لتحقيق الاستدامة للأزياء النسائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 80-109]
  • بناء اختبار د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 287-307]

ت

  • تحديات أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
  • تحقيق د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
  • تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
  • تدريس الفيزياء د. أشرف نبوي عتيم، أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد، جامعة الملک سعود، المملکة العربية السعودية، بعنوان: (فاعلية التعليم عن بُعد في تدريس الفيزياء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 543-585]
  • تصور مقترح د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
  • تصور مقترح د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
  • تطبيق أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، معلمة کيمياء بالمرحلة الثانوية، محافظة المدينة المنورة، بعنوان: (تحديات تطبيق التعليم الإلکتروني في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 49-100]
  • تطوير د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
  • تعزيز التعلم الذاتي البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]
  • تقنيات أ‌. هند حمد عبدالله العلي، معلمة رياضيات بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء التعليمية، بعنوان: (آليات توظيف تقنيات التعلم الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي لدي طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الإحساء). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 470-498]
  • تقويم أنشطة د. أحمد حمدي لاشين، مدرس المناهج وطرق التدريس، کلية التربية جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (تقويم أنشطة إستراتيجية الفصل المعکوس فى تدريس بعض مقررات کلية التربية من وجهة نظر أعضاء التدريس والطلاب). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 190-243]
  • تنمية أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
  • تنمية مهندسة: عائشه أحمد عبدالله سالم السعيدي، بعنوان: (دور التقنيات الحديثة في تنمية مهارات الاتصال اللغوي لأطفال المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 251-317]
  • تنمية التعلّم الذاتي أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
  • تنمية التواصل الباحث. محمد علاء الدين حسين مظلوم و أ.د. السيد عبد القادر زيدان و أ.د.مني حسين محمد الدهان، بعنوان: (استخدام اللعب لتنمية التواصل اللفظي والحركي عند المعاقين بصرياً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 182-221]

ث

  • ثقافة التعليم الأخضر أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]
  • ثقافة التميز د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
  • ثورة د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]

ج

  • جائحة كورونا أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
  • جائحة کرونا م. نوال يوسف الهنائي، بعنوان: التحديات والصعوبات التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الطاقة والبنية التحتية في ظل أزمة جائحة فيروس کورونا (الأسباب والحلول). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 423-456]
  • جائحة کورونا أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
  • جائحة کورونا البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]
  • جودة التدريب الجامعي د. عبد المطلب عبد السلام العمري، بعنوان: (جودة التدريب الجامعي ومستوى رضا الطلاب عنها من وجهة نظرهم ببعض جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 134-183]

ح

  • حب الاستطلاع المعرفي أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]

خ

  • خصائص وتأثير اللون أ.سعيدة سعيد باغزال، بعنوان: سيکولوجية إدراک اللون والشکل "دراسة تحليلية لخصائص وتأثير اللون على سلوک الإنسان اليومي". [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 490-517]
  • خفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]

د

  • درجة تطبيق إستراتيجية إعادة الهندسة الإدارية أمل عبد الله فلاح المطيري، بعنوان: درجة تطبيق إستراتيجية إعادة الهندسة الإدارية في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 345-422]
  • دور أ. محمد علي حسن الکتبي الشريف، مشرف عام قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التعليم، بعنوان: (دور التعليم الرقمي في تطوير أداء القيادات التعليمية بوزارة التعليم السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 423-469]
  • دور د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
  • دور د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
  • دور الجامعات السعودية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
  • دور الدولة د. طارق عبدالرؤف محمد عامر، بعنوان: (أسس ومباديء وأبعاد التنمية المستدامة ودور الدولة والإدارت الحكومية في تحقيقها "تصور مقترح"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 221-248]
  • دور المشرفين التربويين أ. سلطان بن فايز محمد العنزي، مشرف التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوک، بعنوان: (دور المشرفين التربويين في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية في منطقة تبوک التعليمية من وجهة نظر القيادات التربوية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 135-197]

ذ

  • ذات المعالج د. أريج سالم المحضار، بعنوان: (التفاعل بين قلب المعالِج وعقل المعالَج: الأساس الكهرومغناطيسي والتأثيرات على العلاقة العلاجية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 362-385]
  • ذوي الاحتياجات الخــاصة د. السيد خيري عبد الرؤف داود و أ. محمد عبد المجيد أحمد خليل، بعنوان: (دور التعليم المدمج في تحقيق التميز الأکاديمي للطــلاب ذوي الاحتياجات الخــاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 244-286]
  • ذوي صعوبات التعلم الباحثة. رانيا محمد رشيدي مرسي، بعنوان: (برنامج قائم علي الإرشاد المعرفي السلوكي لخفض اضطرابي القلق والانسجاب الاجتماعي للأطفال ذوي صعوبات التعلم المساء إليهم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 136-181]

ر

  • رضا الطلاب د. عبد المطلب عبد السلام العمري، بعنوان: (جودة التدريب الجامعي ومستوى رضا الطلاب عنها من وجهة نظرهم ببعض جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 134-183]
  • رؤية د. حنان حمزة محمد أحمد، بعنوان: (رؤية حديثة حول تطوير المناهج الجامعية لمواكبة ثورة الاتصالات). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 96-133]
  • رؤية المملكة2030 د. جيهان حازم حبيب مصطفي، بعنوان: (دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 35-82]
  • رؤية علمية تربوية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: [تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة (رؤية علمية تربوية)]. [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 81-132]
  • رؤية مصر أ.د.م. أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف، وصفته: عميد أكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب والاستشارات، ووكيل إدارة حدائق أكتوبر التعليمية. بحث بعنوان:(الإدارة المدرسية ودورها في تنمية الوعي بآثار التغير المناخي وآليات مواجهته في ضوء رؤية مصر 2030م). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 222-293]
  • رؤية مصر 2030 أ.د.م. أسامة عبد الغفار محمد علي الشريف، وصفته: عميد أكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب والاستشارات، ووكيل إدارة حدائق أكتوبر التعليمية. بحث بعنوان:(الإدارة المدرسية ودورها في تنمية الوعي بآثار التغير المناخي وآليات مواجهته في ضوء رؤية مصر 2030م). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 222-293]
  • رؤية مقترحة أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]

س

  • سلوك حضاري أ. حنان محمود موسى بوادي، بعنوان: (القراءة سلوك حضاري وضرورة اجتماعية، دراسة وصفية لبرنامج نحن نحب القراءة (جمعية تغيير) (القراءة بصوت عالٍ أنموذجاً)). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 83-95]
  • سلوک الإنسان اليومي أ.سعيدة سعيد باغزال، بعنوان: سيکولوجية إدراک اللون والشکل "دراسة تحليلية لخصائص وتأثير اللون على سلوک الإنسان اليومي". [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 490-517]
  • سوق العمل د. نجوى يوسف جمال الدين، بعنوان: (التحول الأخضر وانعكاساته على سوق العمل والتعليم). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 294-347]
  • سيکولوجية إدراک اللون أ.سعيدة سعيد باغزال، بعنوان: سيکولوجية إدراک اللون والشکل "دراسة تحليلية لخصائص وتأثير اللون على سلوک الإنسان اليومي". [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 490-517]

ص

  • صعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين د. عبدالناصر شريف محمد، مدرس FLE، جامعة الفيوم، بعنوان: (التعلم الرقمي بمساعدة أدوات Web 2.0 وصعوبات فهم الاستماع للبالغين المبتدئين). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 198-229]

ض

  • ضعاف السمع أ.د. مشيرة عبد الحميد اليوسفي و آخرون، بعنوان: (الخصائص السيكومترية لمقياس الشعور بالأمل للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 90-128]

ط

  • طلاب المرحلة الإعدادية أ. رحاب أحمد مصطفى زين الدين و أ.نشوة حسن حسان ثابت، بعنوان: (الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالتنمر الإلکتروني في التعلم عن بعد لدى طلاب المرحلة الإعدادية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 77-112]
  • طلاب المرحلة الثانوية علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 308-344]
  • طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني البَاحِث: م.ربيع صالح القحطاني، بعنوان: (التعليم عن بعد وعلاقته بتعزيز التعلم الذاتي خلال جائحة کورونا لدى طلبة الجامعة السعودية الإلکتروني). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 386-422]

ع

  • عصر الرقمنة الباحثة. فاطمة عشرى حسن محمد رضوان المساوى، بعنوان: (دور الأخصائي النفسي في ترسيخ قواعد التربية الأخلاقية والوجدانية في عصر الرقمنة). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 166-200]

ف

  • فلسطين د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
  • فيروس کورونا أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]

ک

  • کورونا د.نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ومدير مکتب العلاقات الدولية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التخطيط للطوارئ والتحول الرقمى فى التعليم: أزمة کورونا نموذجاً). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 50-76]
  • کورونا أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • کورونا أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
  • کوفيد 19 د.نجوى يوسف جمال الدين، أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ومدير مکتب العلاقات الدولية، کلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة، بعنوان: (التخطيط للطوارئ والتحول الرقمى فى التعليم: أزمة کورونا نموذجاً). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 50-76]
  • کوفيد 19 أ.د. صفاء عبدالله عوض معطي، قسم الإحصاء والمعلوماتية، کلية العلوم الإدارية، جامعة عدن، اليمن، بعنوان: (التقييم الإحصائي لتجربة التعليم الإلکتروني في جامعة عدن من وجهة نظر الطلاب). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 314-356]
  • کوفيد 19 أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]

ل

  • للتمويل المستدام الباحث. سامي عبد الرحيم حسب الله، بعنوان: (دور إدارة المخاطر الإستراتيجية في تحقيق استمرارية الأعمال في المنظمات الأهلية: الدور الوسيط للتمويل المستدام). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 110-250]

م

  • متطلبات د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان: (متطلبات التربية البيئية في التعليم الأساسي (1-4) الفلسطيني "رؤية مقترحة"). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 149-166]
  • متطلبات تطوبر الإشراف التربوي أ. اسماء الزهراني، مشرفة تربوية رياضيات، إدارة التعليم بجدة، بعنوان: (متطلبات تطوبر الإشراف التربوي عن بعد في المرحلة الثانوية في ظل انتشار جائحة کورونا بالمملکة العربية السعودية). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 357-385]
  • محفزات الألعاب الرقمية أ.د. راندا مصطفي الديب و أ. زينب سميح رمضان إبراهيم، بعنوان: (برنامج قائم علي محفزات الألعاب الرقمية لتنمية حب الاستطلاع المعرفي لأطفال الروضة). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 499-542]
  • مديري مدارس التعليم الثانوي د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (المشكلات الإدارية والإلكترونية والأكاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 35-89]
  • معايير الجودة أ. عبد الملك صالح عبد الله غلاب، بعنوان: (معايير جودة التدريب والتعليم الإلكتروني). [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 33-80]
  • معلمين المرحلة الابتدائية د.شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: تصور مقترح لاستخدام إسترتيجية جيمبا کايزن في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتدريب المعلمين بالمرحلة الابتدائية على الهوية الأخلاقية والاندماج الرقمي. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 457-489]
  • مقدمة العدد مقدمة العدد الثالث عشر [المجلد 8، العدد 13، أکتوبر 2021، الصفحة 1-32]
  • مقدمة العدد 14 مقدمة العدد الرابع عشر [المجلد 8، العدد 14، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
  • مقدمة العدد 16 مقدمة العدد السادس عشر [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
  • مقدمة العدد 17 مقدمة العدد السابع عشر [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 1-34]
  • مهارات الاتصال الاتصال اللغوي مهندسة: عائشه أحمد عبدالله سالم السعيدي، بعنوان: (دور التقنيات الحديثة في تنمية مهارات الاتصال اللغوي لأطفال المرحلة الابتدائية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 251-317]
  • مهارات التفكير العليا د. أكرم حميد مبارك الأحمدي، بعنوان: (دور إستراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلبة المرحلة الثانوية لاجتياز اختبار القدرات العامة - ثانوية الخندق أنموذجاً). [المجلد 8، العدد 18، أکتوبر 2021، الصفحة 1-107]
  • مهارات القرن الحادي والعشرون د. أمين محمد محمد أبوبكر، بعنوان: (تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على مهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية مهارات توظيف التقانة في التدريس لدى معلمي اللغة العربية). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 346-378]
  • مواقع التواصل الاجتماعي م. محمد بن سعيد أل سحيم، بعنوان: (دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية القيم الجمالية والأخلاقية لدى طلاب مرحلة ما قبل التعليم الجامعي بالسعودية). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 290-327]

ن

  • نشر الوعي أ.فايزة عبد الله حسين المسعري، بعنوان: دور المسئولية المجتمعية في نشر الوعي بالاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 518-538]
  • نظرية الحل الإبداعي للمشکلات أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر). [المجلد 8، العدد 12، أکتوبر 2021، الصفحة 230-248]

و

  • والتجربة السعودية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (التحديثات الإيجابية في القوانين المتعلقة بالمرأة التي نظمها ولي العهد والتجربة السعودية في هذا المجال). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 328-361]
  • وسائل الإعلام د. أمل عبد الله محمدالملا، استشارية أمراض نساء وتوليد وعقم، الإمارات، بعنوان: (دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التميز داخل الأسرة الإماراتية). [المجلد 8، 12.2، أکتوبر 2021، الصفحة 143-189]
  • وسائل التواصل الاجتماعي أ. حياة أحمد مسعود آل حاسن الغامدي، بعنوان: (رؤية مقترحة لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية التعلّم الذاتي في ظل جائحة كورونا). [المجلد 8، العدد 17، أکتوبر 2021، الصفحة 35-79]
  • ولي العهد د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: (التحديثات الإيجابية في القوانين المتعلقة بالمرأة التي نظمها ولي العهد والتجربة السعودية في هذا المجال). [المجلد 8، العدد 16، أکتوبر 2021، الصفحة 328-361]